recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كافسيد باراسيتامول للرضع للتخلص من السعال والحمى

كافسيد باراسيتامول للرضع للتخلص من السعال والحمى
حياتنا الصحية

كافسيد باراسيتامول للرضع

كافسيد باراسيتامول للرضع يعتبر السعال وأعراضه المزعجة من أكثر الأمور التي تعكر صفو الآباء والأمهات، فالطفل الرضيع عندما يعاني من السعال ويستمر طوال الليل في المعاناة يكون هذا أمرًا ليس بهين على الآباء، لذبك في هذا المقال سنتحدث عن أنواع السعال لدى الرضع وعن أشهر  العقاقير الطبية التي تستخدم لعلاج السعال عند فئة الرضع وحديثي الولادة.

الزوار شاهدوا ايضا: كافسيد باراسيتامول لبوس فوائده واعراضه الجانبية

 

السعال

عادة ما يكون سبب هذا السعال هو مجموعة تسببها  الحساسية، وتغير في درجة الحرارة ليلا لجسم الرضيع، أو الأكثر شيوعا عدوى الجهاز التنفسي العلوي الفيروسية، عندما يصبح مجرى الهواء للطفل الصغير ملتهبًا، فقد ينتفخ حول الحبال الصوتية، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة، الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يصابون بفقر الدم في أغلب الأحيان لأن أنابيب القصبة الهوائية الخاصة بهم ضيقة.

هؤلاء الرضع هم أيضًا الأكثر تعرضًا لخطر مضاعفات  فيروس المخلوي التنفسي (RSV)، وهو الأكثر شيوعًا في فصل الشتاء، يمكن أن يسبب عند الأطفال الصغار التهاب القصيبات والالتهاب الرئوي ويؤدي إلى مشاكل تنفسية شديدة، يبدأ المرض مثل البرد العادي ولكنه يصبح أسوأ حتى يصاب الطفل بالصفير والسعال وصعوبة التنفس.

 

 

انواع السعال لدى الرضع
الأطفال الرضع

انواع السعال لدى الرضع

يوجد انواع من السعال الذي  يعاني منه الأطفال الصغار ومنها:

  • السعال الديكي

يحدث الطفل  صوت شبيه بصوت  “الديك”، عندما يحاول الطفل أن يأخذ نفسًا عميقًا بعد جولة من عدة سعال متتالي، عند الرضع والأطفال الصغار جدًا، قد يكون السعال الديكي قاتلًا، لذلك اتصل بطبيب طفلك على الفور.

 

  • السعال مع الصفير

عندما يكون السعال مصحوبًا بصوت صفير أثناء خروج الزفير، فإن ذلك يعد علامة على أن هناك شيئًا ما يحظر مجرى الهواء السفلي جزئيًا، قد يكون هذا بسبب تورم من التهاب في الجهاز التنفسي مثل  التهاب القصيبات  أو  الالتهاب الرئوي  أو  الربو أو شيء عالق في مجرى الهواء، إذا لم يتحسن السعال والصفير مع الدواء، فاتصل بطبيب طفلك على الفور.

 

  • السعال المفاجئ

عندما يبدأ الطفل في السعال فجأة، فقد يعني ذلك أنه قد ابتلع بعض الطعام أو السائل “بالطريقة الخاطئة” (في مجرى الهواء) أو أن هناك شيء (قليل من الطعام أو القيء أو حتى لعبة صغيرة أو عملة معدنية) قد وقع في الحلق أو مجرى الهواء، السعال يساعد في تنظيف مجرى الهواء وقد يستمر لمدة دقيقة أو حتى لمجرد أن التهيج أو الحلق مجرى الهواء، ولكن إذا لم يبدو أن السعال يتحسن أو يعاني طفلك من صعوبة في التنفس، فاتصل بطبيب طفلك.

 

  • السعال الليلي

يزداد سوء السعال ليلًا لأن احتقان أنف الطفل والجيوب الأنفية يستنزف الحلق ويسبب تهيجًا بينما يستلقي الطفل على السرير، هذه مشكلة فقط إذا كان طفلك غير قادر على النوم، يمكن أن يسبب الربو أيضًا السعال الليلي لأن الممرات الهوائية تميل إلى أن تكون أكثر حساسية وتصبح أكثر سرعة في الليل.

 

 

انواع أخرى من السعال لدى الرضع

  • السعال مع البرد

نظرًا لأن معظم نزلات البرد مصحوبة بسعال، فمن الطبيعي تمامًا أن يصاب طفلك بالسعال الرطب أو الجاف عندما يكون مصابًا  بالزكام، يستمر السعال عادةً لمدة أسبوع تقريبًا بعد اختفاء جميع أعراض البرد الأخرى.

 

  • السعال مع الحمى

إذا كان طفلك يعاني من سعال وحمى خفيفة  وسيلان في الأنف، فمن المحتمل أن يكون لديه نزلة برد بسيطة، لكن السعال المصاب بحمى 102 درجة فهرنهايت (39 درجة مئوية) أو أعلى يمكن أن يعني الالتهاب الرئوي، خاصةً إذا كان طفلك يعاني من فتور ويتنفس بسرعة، في هذه الحالة، اتصل بطبيب طفلك على الفور.

 

  • السعال مع القيء

غالبًا ما يسعل الأطفال كثيرًا مما يؤدي إلى رد الفعل المنعكس، مما يجعلهم يتقيؤون، عادة، هذا ليس سبباً للقلق ما لم يستمر القيء، أيضا، إذا كان طفلك يعاني من سعال مع نزلة برد أو نوبة ربو، فقد يتخلص من المخاط إذا استنزفت كميات كبيرة من المخاط إلى بطنه وتسبب في الغثيان.

 

دواعي استخدام كافسيد باراسيتامول
كافسيد باراسيتامول للرضع

متى يجب  الاتصال بطبيب طفلك؟

معظم سعال الطفولة ليست شيئا يدعو للقلق، ومع ذلك، في بعض الحالات يجب عليك استشارة الطبيب، فقط لتكون آمن، اتصل بطبيب طفلك إذا كان طفلك:

  • يعاني من صعوبة في التنفس أو يعمل بجد للتنفس
  • له لون أزرق أو غامق على الشفاه أو الوجه أو اللسان
  • يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة .
  • هو رضيع لديه 3 أشهر أو أصغر يعاني من السعال لأكثر من بضع ساعات
  • يصدر صوتًا “ديكيًا” عندما تتنفس بعد السعال
  • يسعل دما

الزوار شاهدوا ايضا : تعرف على اضرار لبوس كافسيد باراسيتامول للرضع

 

كافسيد باراسيتامول للرضع

يعتبر عقار كافسيد باراسيتامول من العقاقير المناسبة والآمنة في الاستخدام لفئة الأطفال الرضع وحديثي الولادة والذين يعانون من التهابات في الجهاز التنفسي وسعال وحمى ، فاغلب أطباء الأطفال يصفون هذا العقار لمفعوله السريع والقوي في تهدئة حدة الالتهابات التنفسية وتهيج السعال وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام بفضل مكون الباراسبتامول الشهير.

على الرغم من أن هذا العقار أم إلا أنه لا يتم استخدامه إلا بوصفة طبية من الطبيب الخاص بالطفل.

كانت هذه معلومات مقالنا عن كافسيد باراسيتامول للرضع نرجو أن تكون معلومات قيمة للجميع وانتظروا كل جديد ومفيد.

كافسيد باراسيتامول للرضع للتخلص من السعال والحمى
فارس



from
https://www.hyatnahealth.com/%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%b3%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%84-%d9%84%d9%84%d8%b1%d8%b6%d8%b9-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84/

عن الكاتب

Our Healthy Lives

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حياتنا الصحية

2016