recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

معلومات عن كريم ديرموفيت

معلومات عن كريم ديرموفيت
⚕️ حياتنا الصحية

معلومات عن كريم ديرموفيت، يعتبر كريم ديرموفيت واحد من أشهر أنواع الكريمات التى ينصح بها كثير من أطباء الجلدية، فهو علاج قوي وفعال للحالات التي تعاني من الإكزيما و البقع الصدفية، البهاق، ولكن المشكلة الوحيدة التي نجدها مع كريم ديرموفيت انه ليس متداول بشكل كبير فى الصيدليات المصرية مما يسبب صعوبة فى الحصول علية.

يحتوي كريم ديرموفيت على الكثير من المواد الكميائية التى تعتبر خطيرة للغاية، لذلك لا ينصح باستخدامه قبل إستشارة الطبيب.

بداخل كل واحد جرام من كريم ديرموفيت يوجد بداخله مادة فعالة تتكون من بروبيونات الكلوبيتازول بنسبة نصف مليجرام.

المادة الفعالة من كريم ديرموفيت تعتبر ضمن أنواع الكورتيزون الذي يتمكن من علاج الكثير من الأمراض، و على الرغم من وجود الكورتيزون بشكل طبيعي فى جسم الإنسان إلا أنه يتم تصنيعه فى المعامل الكيميائية.

طريقة إستخدام كريم ديرموفيت:

يتم استخدام مرهم ديرموفيت من خلال وضعه مباشرة على المناطق المصابة في الجلد، ينصح بعمل إختبار الحساسية أولا قبل وضع مرهم ديرموفيت لتجنب تعرض الجلد لأى حساسية، ويتم ذلك من خلال وضع عينة صغيرة جدا من الكريم على الجلد وتركه ربع ساعة لضمان عدم وجود أي تحسس.

بعد ذلك يتم غسل المنطقة المصابة في الجلد جيدا بالماء، ثم يتم وع الكريم على المناطق المصابة مع مراعاة التجفيف. وينصح أيضا بعدم وضع المرهم على المناطق السليمة.

يجب بعد ذلك ترك الكريم لفترة زمنية على المناطق المصابة حتى يجف عليها وبعد ذلك يمكن لبس الملابس بعد التأكد من أن الجلد يمتص المرهم.

عندما تقوم بوضع الكريم مرة أخرى يتوجب عليك غسل آثار الكريم السابقة جيدا بالماء، مما يساعد فى إعادة امتصاص الجلد لة جيدا وامتصاصه بشكل كامل.

جرعة كريم ديرموفيت:

يتم تحديد جرعة ديرموفيت من قبل الطبيب الذي يتابع الحالة، حيث يكون الطبيب من البداية على دراية بالحالة ويعرف كيفية التعامل معها ومدى إحتياج الجلد لة وما هى الجرعة التى تناسبه.

لكن في المتوسط يمكن إستخدام مرهم ديرموفيت مرة واحدة على مدار اليوم مع غالبية الحالات، وتكون هذه المرة بمقدار بسيط للغاية فقط بفرد كمية قليلة من المرهم على المنطقة المصابة ثم تدليكها بشكل دائرى للتأكد من أن الجلد قد امتصها.

موانع استخدام مرهم ديرموفيت:

يوجد عدد من الحالات التى لا ينبغى ان تستعمل كريم ديرموفيت ويجب توخى الحذر منها، وذلك لأن إستعمالها قد يتسبب فى كثير من المضاعفات التى لا يمكن التحكم بها ومن هذه الحالات مايلي:

لا يتم إستخدام كريم ديرموفيت للأطفال إلا فى الحالات الضرورية للغاية، وذلك لأنه يحتوى على مادة الكورتيزون التى تدخل فى نمو الطفل وتؤثر على صحته، لذلك يجب عدم استخدامه للأطفال الأقل من 16 سنة إلا فى الحالات الضرورية التى يشرف عليها الطبيب بنفسه.

هل يستخدم مرهم ديرموفيت أثناء الحمل؟

لا يمكن إستخدام مرهم ديرموفيت أثناء الحمل على الرغم من أنه يتم وضعه بشكل موضعي على الاماكن المصابة فى الجسم فقط،إلا أنه لا ينصح باستخدامه خلال فترة الحمل حتى لا يصل إلى نسبة منها إلى الجنين قد تؤثر عليه وتسبب مشكلة كبيرة جدا، لذلك عليك الإنتباه جيدا، لا يمكن استخدامه في الحمل إلا فى الحالات الضرورية للغاية التى تكون نتائجها فيها أكبر بكثير من خسائرها.

مرهم ديرموفيت والرضاعة:

أيضا لايفضل إستخدام مرهم ديرموفيت خلال فترة الرضاعة وذلك بسبب إحتوائه على مادة الكورتيزون الذي يعمل على تقليل لبن الأم مما يشعر الطفل بالجوع وقد تحتاج الأم في ذلك إدخال اللبن الصناعى.

كما لا يجب استخدام كريم ديرموفيت لكبار السن الا بإستشارة من الطبيب وذلك لأن جلد كبارالسن يكون رقيق للغاية وذلك يجعل أبسط الأشياء تؤثر فى جلدهم

إحتياطات قبل إستخدام مرهم ديرموفيت:

يجب الإنتباه جيدا أثناء إستخدام مرهم ديرموفيت، وذلك لأنة يحتوى على العديد من المواد الخطيرة للغاية التي يجب الحرص منها ولا يتم إستخدامها إلا باستشارة الطبيب المختص فى هذا المجال الطبى حتى لا تتعرض لأى مضاعفات صحية يصعب حلها فيما بعد.

يجب عمل إختبار الحساسية فى البداية قبل تطبيق مرهم ديرموفيت على الجلد حتى تتجنب التعرض لحساسية الجلد من المواد المكونة للمرهم، ولا ينبغى عمل إختبار الحساسية فى كل مرة تسبق وضع المرهم فقط مره واحدة تكفى.

يتوجب وضع الكميات المناسبة منة وعدم الإفراط فى إستخدامه ويفضل أن تكون الجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص، أو وضع الطبقة الرقيقة جدا وتدليكها بشكل دائرى حتى يمتصها الجلد.

مرهم فيوسيباكت للجروح تعرف على دواعى وموانع الاستعمال

عليك الإلتزام بتعليمات الطبيب وعدم تكرار مرات الإستخدام أكثر من اللازم حتى لا يتعرض الجسم لأى أضرار أو أثار جانبية لا يمكنك تحملها فيما بعد،

يتوجب عليك قبل وضع مرهم ديرموفيت أن تقوم بتنظيف المكان المراد وضع المرهم علية جيدا، ثم قم بتجفيفه جيدا بفوطة نظيفة وناعمة، يجب عليك وضع الكريم على الأماكن المبتلة حيث انها تكون المئوي الأكبر الذي تنمو فيه البكتريا و الفيروسات.

الإنتباه للآثار الجانبية:

بما ان مرهم ديرموفيت يحتوى على مواد كميائية خطيرة فهذا يعني أن له آثار جانبية يمكن أن تؤذيك وتسبب تهيج للجلد مثل إحمرار وتهيج الجلد مما يتسبب في ظهور التهابات على الجلد تترك أثارا مثل الندوب.

كما تتسبب المواد الموجودة فى مرهم ديرمو فيتو على حدوث ضمور خلايا الجلد التى توضع عليها في بعض الحالات، هذا بالإضافة إلى الحرارة العالية التى يتعرض لها المكان وهذا قد يتسبب فى حدوث تهيج واحمرار شديد للجلد ورغبة كبيرة في حكة الجلد التي لا يستطيع الجسم تحملها.

ربما تتعرض لبعض الفقاقيع الصغيرة المليئة بالماء ويصاحبها الشعور بحرقة كبيرة فى مكان وضع الكريم مما يدل على التحسس من المنتج، لذلك من الضروري القيام باختبار الحساسية فى البداية حتى لا تتعرض لأي مضاعفات.

هل يمكن استخدام مرهم ديرموفيت كمستحضر تجميل؟

لا يمكن إستخدام مرهم ديرموفيت كنوع من أنواع مستحضرات التجميل التى تعمل على تفتيح البشرة وغيرها من الأمور، حيث أن مرهم ديرموفيت يعتبر مستحضر علاجى فقط ، ولكن هناك بعض الشركات التى تقوم بعمل إضافة المنتج إلى منتجها حتى تقلل احتمالية التعرض لحروق و إلتهابات حيث يساعد على تلطيف المنتج.

كما يتم استعمال هذا المنتج فى الحالات التى تعاني من حدوث مضاعفات تنتج من الاستخدام المفرط لمساحيق التجميل، يتسبب ذلك فى تهيج البشرة والتهابات و إحمرار، وقد تعمل هذه المراهم على ترطيب البشرة والوقاية من هذه المضاعفات.

منتج مرهم ديرموفيت يعتبر من أنواع المراهم الهامة للغاية التي تعمل على علاج الأمراض الجلدية الصعبة والتي من أمثلتها البهاق والصدفية و الإكزيما وغيرها من الأمراض، فهذا المنتج من المنتجات الرائعة ذات المفعول القوى و المضمون لذلك فهو يدخل فى المستحضرات الطبية أكثر بكثير من كونه مستحضر تجميلي.

معلومات عن كريم ديرموفيت
أ / بسنت



from
https://www.hyatnahealth.com/information-dermoft-crem/

عن الكاتب

Our Healthy Lives

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حياتنا الصحية

2016