recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عقار بلميكورت لعلاج نوبات التنفس و الحساسيه

عقار بلميكورت لعلاج نوبات التنفس و الحساسيه
⚕️ حياتنا الصحية

عقار بلميكورت لعلاج نوبات التنفس و الحساسيه، يعتبر عقار بلميكورت واحد من أنواع الأدوية التى تعالج الربو و الحساسيه، يستخدم عقار بلميكورت فى علاج إلتهابات الرئة فى الحالات التى تعانى من ضيق فى التنفس،

أو فى حالات الاصابه بالربو الناتج من بعض الالتهابات فى الجهاز التنفسى، كذلك يتسبب فى حدوث تمدد لبعض الاوردة التى تعمل على دخول الاكسجين خروجه منها،

يحتوى عقار بلميكورت على مادة الستيرويد الضفدع التى تعمل على منع المواد التى تكون سبب فى حدوث الالتهابات فى الجهاز التنفسى العلوى و التى تشبه مادة الهيستامين، كما تعمل على تقليل نسبه الهيستامين التى تقلل من الإلتهابات بشكل كبير، كما تمنحك الشعور بالتنفس بشكل طبيعى عند إستخدامها.

دواعي الاستخدام لدواء بلميكورت:

  • يتم إستخدام بلميكورت فى الحالات التى تعانى من الربو المفاجئ من خلال إستنشاق المحلول و لكن نتائجة لا تظهر فى نفس الوقت بل يحتاج لبعض الوقت لتشعر بتحسن.
  • يعمل الدواء أيضا على تقليل التهيج فى قنوات التنفس الناتج من إستنشاق بعض الغازات أو التعرض لغبار أو أتربه بكتيريه من خلال الأنف، خاصه الفراء من الحيوانات و العوالق التى تعمل على تهييج الجهاز التنفسى.

طريقة الاستعمال لدواء بلميكورت و الجرعه المناسبه:

يجب إستشارة الطبيب أولا قبل البدء بتناول عقار بلميكورت لتحديد الجرعه المناسبه و تحديد السبب الرئيسى للإلتهاب، ويصف الجرعه على حسب الحالة.

يتوفر PulmiCort على شكل محلول بخاخ أو محلول فى شريط بلاستيكى له أربع أمبولات، ويتم تفريغ محتويات الامبولات فى أنبوب الاستنشاق،

ولكن يجب أن تكون هذه الامبولات حساسه للغايه تجاه الضوء، لذلك من الضرورى أن تبقى هذه الامبولات داخل الصندوق البلاستيكى أو فى مكان مظلم حتى لا تفقد تركيزها أو أى تغيير فى خصائصها.

يوجد هذا الدواء بتركيز يصل إلى 2 ملجم للكبسوله الواحدة، ويتم إضافة المحلول لها ويخلط جيدا، وبعدها يتم وضعه فى أنبوب الاستنشاق، ويتم إستخدامه عند الحاجه.

الآثار الجانبية لدواء بلميكورت:

تكمن الاثار الجانبيه لعقار بلميكورت فى التأثير على الجسم بالكامل خاصه فى الجهاز الهضمى، حيث يسعر الانسان بحالة من الايعاء و الغثيان المتكرر، بالإضافة إلى وجود بعض الألم فى البطن، مع بعض أنواع العدوى فى المعدة، وتظهر هذه الاثار عند إستعمال العقار لفترات طويله،

كما يؤثر العقار على الوزن بشكل عام، حيث تظهر بعض الزيادة الطفيفه للوزن، يصاحبها شعور بعسر فى الهضم، خاصة فى الحالات التى تعانى من عسر الهضم، خاصة عند تناول وجبات ثقيله.

بالنسبه للجهاز التنفسى فقد يؤثر الدواء على الجيوب الانفيه لما يحتوى علية من نسبه بسيطة من الكورتيزون، وينتج عن ذلك أعراض إلتهاب البلعوم و إحتقان فى الانف مصاحبه السعال، ولكن هذا الشعور ينتهى بعد فترة قصيرة من تناول الدواء.

فى بعض الحالات النادرة أيضا يمكن أن يحدث إلتهاب فى الاذن الوسطى، شعور الانسان بالدوار و يمكن أن يصبح إغماء ، كما يؤثر على العضلات و المفاصل حيث يكون إلتهاب الظهر و العنق مع الشعور بالتوتر فى حالات قليله جدا.

موانع الاستعمال لدواء بلميكورت:

يتم تناول الدواء فى الحالات التى تعانى من العدوات التنفسية العليا، وتكون سبب فى نوبات ربو و نوبات تنفسيه، و لكن هناك بعض الحالات التى يجب الانتباه لها خلال تناول الدواء،مثل فترات الحمل و الرضاعه التى يمنع فيها المرأة تناول هذا لدواء حتى لا تؤثر بشكل سلبى على جنينها.

يجب التوقف عن إستعمال الدواء فى حال ظهور أى حساسيه من مكونات الدواء.

عقار بلميكورت لعلاج نوبات التنفس و الحساسيه
أ / بسنت



from
https://www.hyatnahealth.com/pulmicort-drug-treatment-respiratory-attacks-allergies/

عن الكاتب

Our Healthy Lives

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حياتنا الصحية

2016